من نحن / إتصل بنا

معلومات مرجعية :

ترخيص رقم 004/2018 صادر بتاريخ 25/01/2018 عن وكالة الجمهورية بمحكمة أنواكشوط الغربية.

الإدارة :

رئيس التحرير : كدالي أنجبنان

محررة : دلال اباه

محرر : عبد الله باباه

محرر : الخليل مختار

محرر : موسى متو

محرر رياضة : محمد عبد الرحمن

المدير الناشر  : محمد فاضل الهادي

للإتصال أو الإعلان : 41134126

الهاتف والواتساب  :

 

المقالات و النشر : اضغط للوصول إلى بريد صوت أنواكشوط

 

حول صوت أنواكشوط :

صوت أنواكشوط مؤسسة إعلامية مستقلة صادرة عن الموريتانية للمكتبية والمعلوماتية تهدف إلى توفير المعلومات بشكل دقيق و سريع و موضوعي حول كل الأحداث الوطنية و الدولية التي تهم المواطن الموريتاني.

تساهم في المؤسسة في الحفاظ على المكاسب المرتبطة بحرية التعبير و حرية التظاهر و كافة المكاسب المرتبطة بحقوق المواطنين و ضمان استقلاليتهم دون اخلال بالامن و لا بالسكينة العامين.

و تهدف المؤسسة أيضا إلى المساهمة في التعريف بموريتانيا في جميع أنحاء العالم و ذلك بالتعريف بثقافتها و عاداتها و تقاليدها و جغرافيتها و إلى التعريف بعلماءها و مثقفيها و مسؤوليها في شتى المجالات.

من أهدافها توعية المواطنين و تثقيفهم و الاهتمام بشؤونهم و قضاياهم و تهدف كذلك إلى تقصي الحقائق حول معيشتهم و أوضاعهم الصحية و إلى مستوى وصولهم للخدمات العامة التي توفرها الدولة و مدى استفادتهم من الخدمات التي تقدمها المؤسسات الخصوصية حسب دورها و أداءها.

كما تسعى المؤسسة إلى ضمان اطلاع المواطنين على كل الخروقات و المخالفات التي تقتضي اطلاعهم عليها مصلحة البلاد و ضمان امنها و استقرارها و حماية اقتصادها و سلمها الأهلي

كما تساهم في الدفاع عن الوطن و مقدسات الأمة الإسلامية و الدفاع عن الثوابت الوطنية و حماية المجتمع من أخطار الاعلام الخارجي.

فيما يتعلق بالمعلومات و الأخبار التي تنشرها المؤسسة حول الجيش و الأمن الوطني تستند المؤسسة إلى المعلومات التي تقدمها مؤسسة الجيش الوطني و لا تنشر أي أخبار ليس مصدرا لها، و تنتهج نفس النهج مع كافة الأجهزة الأمنية إلا فيما يتعلق بتقييد حرية الأفراد و المساس من حقوقهم فإن المؤسسة لا تقف فقط عند نشر ما تصدره الأجهزة الأمنية إلا إذا تعلق الأمر بالأمن العام للبلد و قضايا تمس من سيادة الوطن و سلامة حوزة أراضيه.

تهتم المؤسسة أيضا اهتماما خاصا بالقضاء و حقوق الانسان و تصب اهتمامها حول كافة القضايا المتعلقة بالعدل و القضاء و أجهزته و تخصص زاوية لكافة الأخبار المرتبطة بالقضاء، دون أن تتدخل في تفاصيل القضايا المعروضة أمام القضاء الجالس أو أن تنشر عنها معلومات لم يرفع القضاء عنها السرية أو لم تتداول في شكل أحكام نهائية من قبل القضاء، و يستثنى من هذا قضايا الرأي و القضايا ذات الطابع السياسي أو المرتبطة بحقوق الإنسان.

و تسعى إلى توعية الشباب و الرفع من شأنهم و الدفاع عن حقوقهم و عن طموحاتهم و ضمان توجهيهم التوجيه الصحيح الذي يمكنهم من أداء واجبهم و الاطلاع بمسؤولياتهم المستقبلية بكل ثقة.

كما تدافع عن المرأة و حقوقها و مصالحها و ضمان ولوجها لحق التعبير و حريتها في حدود الشرع و القانون و في حدود أخلاق المجتمع الموريتاني المسلم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى